AdobeStock_181789092.jpeg
ng_learning_whiteyellow_rgb.png

Home           Career skills            ICT         Social Studies         English        Professional Development        Get in touch

WELCOME

يسعدنا في National Geographic Learning أنّنا وضعنا أسسًا لشراكة طويلة الأمد بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنّي المصرية؛ شراكة تهدف إلى تطوير مناهج صفوف المرحلة الابتدائية من الصفّ الرابع إلى السادس والتي تضمّ حوالى سبعة ملايين تلميذ في مصر.

ستغني هذه الشراكة المجال التربوي من خلال إنتاج مصادر تعلّمية مطبوعة ورقمية للفصول الدراسية، وهي تشكّل جزءًا من الرؤية التحويلية الشاملة للنظام التربوي في مصر بحلول العام 2030، التي يتبّناها وزير التربية والتعليم والتعليم الفنّي الدكتور طارق شوقي، والتي تتجسّد في ملامح إطار التعليم ٢٫٠، فضلًا عن تركيزها على اكتساب الجيل القادم المهارات الحياتية وتميّزه بالإبداع والتفكير الناقد والافتخار بانتمائه المصري.

ودعمًا من National Geographic Learning للرؤية التربوية التحويلية في مصر ستقوم بتطوير منهاج كلّ من مادّة اللغة الإنجليزية والدراسات الاجتماعية والمهارات المهنيّة وتكنولوجيا المعلومات والاتّصالات. تشكّل مادّتا المهارات المهنية وتكنولوجيا المعلومات والاتّصالات محورًا أساسيًّا خاصًّا برؤية التعليم 2.0 في مصر، حيث إنّها تسعى إلى تعرّف التلاميذ الذين تتراوح أعمارهم بين ١٠ و١٢ عامًا على مجموعة واسعة من الوظائف والمهن التي يمكن أن يتمرّسوا بها واكتسابهم المهارات فيبرعون في مجالات الحياة كافّة ويكون لهم مستقبل ناجح.

بالإضافة إلى إصدار منهج اللغة الإنجليزية كجزء من الشراكة، سيتوفّر محتوى مادّة تكنولوجيا المعلومات والاتّصالات باللغتين الإنجليزية والعربية لمساعدة التلاميذ على تعلّم اللغة الإنجليزية كجزء من تعلّمهم في المرحلة الابتدائية.

بدأت المدارس الابتدائية في جميع أنحاء مصر باستخدام منهاج National Geographic Learning في التاسع من شهر أكتوبر، بدءًا من الصفّ الرابع للعام الدراسي الحالي، وسيتمّ العمل على تطوير هذا المنهاج لينسحب إلى الصفّين الخامس والسادس خلال العامين المقبلين.

شاهدوا البيان الصحفي الكامل على هذا الرابط: https://bit.ly/3lPjrNg